ثقافي

شهر التراث بأدرار: افتتاح صالون الصورة الفوتوغرافية حول تراث المنطقة

يشارك أكثر من 15 مصورا فوتوغرافيا في صالون الصورة الفوتوغرافية حول تراث المنطقة الذي ينظم اليوم الثلاثاء بأدرار بمبادرة من جمعية “أسكلو” للترويج السياحي.

وتهدف هذه التظاهرة إلى إبراز جوانب من التراث المادي وغير المادي لسكان أقاليم “توات” و”قورارة” و”تيديكلت” و “تانزروفت” من خلال الصور الفتوغرافية التي توثق هذه المكونات الثقافية، حسب المنظمين.

كما يرمي هذا الحدث الذي يقام بمناسبة اختتام شهر التراث ( 18أبريل-18 مايو) ويتواصل على مدار ثلاثة أيام إلى إيجاد فضاء يتيح التعارف والاحتكاك بين المصورين وتبادل الخبرات في مجال تقنيات التقاط الصورة بما يمكنهم من إقامة تظاهرات أخرى في مختلف المستويات والمناسبات، حسبما أوضح رئيس جمعية “أسكلو” للترويج السياحي عبد الخالق صلاح الدين.

وفي هذا الصدد أوضح المصور الفوتوغرافي باعلال مصطفى “أن الصور الفوتوغرافية أصبحت تكتسي أهمية في إبراز حياة الشعوب سواء في نمط معيشتها وعاداتها وتقاليدها أو أيضا معالمها ورموزها التاريخية والأثرية”، داعيا بالمناسبة إلى بذل مزيد من الجهود التحفيزية لجمعيات المصورين باعتبارهم وسيلة فعالة في الترويج لمختلف المقومات التنموية محليا و وطنيا.

ومن جانبه أشار المصور ساسي بن سويسي أن هذا الصالون كان طموحا يراود أذهان مصوري المنطقة الذين أبدعوا في التقاط صور متميزة عن سحر وجمال المنطقة معربا عن أمله في ترقية هذه التظاهرة لتستقطب أكبر عدد من المبدعين في فن الصورة الفوتوغرافية من داخل و خارج الوطن.

وقد تنوعت مواضيع الصور المعروضة في الصالون بين شخصيات تاريخية ومعالم أثرية ووجهات سياحية إلى جانب العادات والتقاليد والفلكلور الشعبي والألبسة والأواني التقليدية والمواسم الشعبية، حيث استقطبت عددا من الزائرين المتعطشين للسفر إلى هذه المشاهد ولو افتراضيا.

ولدى إشرافه على افتتاح الصالون وتفقده أعرب والي أدرار، بهلول العربي عن تثمينه لهذه المبادرة الهادفة، داعيا مسؤولي قطاع الثقافة والفنون إلى عدم ادخار أي جهد في اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بمرافقة هذه التظاهرة وترقيتها لتكون في مستوى تطلعات المهتمين بالصورة الفوتوغرافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى